“أسود الأطلس” أمام فرصة كبيرة لدخول تاريخ المونديال من أوسع الأبواب

0
183
epa10342140 Head coach Walid Regragui of Morocco is tossed in the air after the FIFA World Cup 2022 group F soccer match between Canada and Morocco at Al Thumama Stadium in Doha, Qatar, 01 December 2022. EPA-EFE/Mohamed Messara

يرغب المنتخب المغربي في كسر حاجز الدور 16 الذي يعد أفضل إنجازات المنتخبات العربية في المونديال، في محاولة ثانية “لأسود الأطلس” لكتابة تاريخ جديد في مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم، عندما يلاقي منتخب “لاروخا” إسبانيا بطلة 2010 الثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في ثمن النهائي.

وأعاد “أسود الأطلس” إنجازهم عام 1986 عندما أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ الدور ثمن النهائي في أكبر حدث رياضي على كوكب الأرض، قبل أن يخرجوا على يد ألمانيا الغربية بهدف دون رد في الدقيقة الـ89.

و يطمح المغاربة هذه المرة إلى تحقيق ما فشل فيه الجيل الذهبي بقيادة زاكي بادو وعزيز بودربالة، وكتابة تاريخ جديد ببلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى وتكرار إنجاز الكاميرون والسنغال وغانا أعوام 1990 و2002 و2010 تواليا، بقيادة جيل فتي طموح يرغب في كتابة تاريخ لم يحققه أي منتخب عربي برفقة الربان “وليد الركراكي” الذي قال في تصريحات له: ” نريد الذهاب إلى أبعد دور في هذه النسخة من كأس العالم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا