14.9 C
Algiers
25 فبراير 2024
spot_img

محمد طرابلسي(مساعد مدرب شبيبة القبائل سابقا)

الأستاذ والمدرب محمد طرابلسي أحد الكفاءات التونسية في التدريب والتي وضعت بصمتها في البطولة الجزائرية، كمساعد للمدرب عمار السويح ،طقم استطاع تحقيق نتائج ممتازة للشبيبة رغم الظروف الصعبة التي مر ويمر بها الفريق، المدرب التونسي فتح قلبه لموقع جريدة ماراكانا وكان لنا معه هذا الحوار الشيق.

بداية مرحبا بك محمد ،بعد تجربة ناجحة في الجزائر لين انت من التدريب حاليا ؟

بعد التجربة مع فريق شبيبة القبائل، عدت إلى تونس، كان هناك العديد من العروض خاصة في الخليج، لم نوفق في إتمام العقد، و من ثم رجعت الي ممارسة عملي كأستاذ تربية بدنية.

كيف كانت تجربتك التدريبية مع الشبيبة ؟

شبيبة القبائل نادي كبير بتاريخه، كانت تجربة رائعة رغم الظروف الصعبة التي كان يمر بها الفريق من حيث عدم الاستقرار الإداري و المالي و إنقسام الجمهور، لكن الحمد الله أنهينا الموسم في المرتبة الثانية و تأهيل الفريق لرابطة أبطال إفريقيا بعد غياب طويل.

ما هي أفضل ذكرياتك من تجربتك في الجزائر ؟

كانت لي الكثير من الذكريات الجميلة و الرائعة في الفريق، العلاقة باللاعبين، الجمهور الطاقم الفني و خاصة الغناء و الموسيقى القبائلية التي كنت أستمتع بها في الحافلة ،خاصة بعد الفوز خارج تزي وزو و العودة صحبة الفريق في الحافلة خاصة موسيقى معطوب لوناس.

ماذا عن الأسوء ؟

الأسوء هي تعامل الإدارة مع الفريق و الجهاز الفني، رغم العمل الجيد و تحسن نتائج الفريق أذكر فقط عدم تسديد مستحقاتي المالية إلى اليوم.

كمحلل فيديو كيف رأيت المستوى الفني العام للبطولة الجزائرية ؟

بصراحة ،مستوى يتراوح بيت المتوسط في بعض المباريات إلى الممتاز، والعائق الحقيقي هو أرضية الملاعب في الجزائر synthétique.. أما عن الموهبة، فهناك العديد من اللاعبين الموهوبين، فنيا ممتاز و لكن وجب تغيير العقلية.

مقارنة بالبطولة التونسية أيهما أقوى حسب رأيك ؟

المقارنة تجوز فقط في مقارنة اللاعبين، اللاعب الجزائري كما قلت موهوب و فنيا أفضل من اللاعب التونسي، و لكن من حيث الانضباط التكتيكي التونسي أحسن.

هل هناك عروض للعودة للتدريب هنا ؟

كانت هناك العديد من العروض مع الكوتش عمار، أما بالنسبة لي، كان هناك بعض العروض في القسم الثاني و لكن لم نوفق في إتمام الصفقة…

المنتخب الجزائري والتونسي في مقابلة ودية الشهر القادم، بصراحة كيف تجد اداء المنتخبين والفرق بينهما ؟

المنتخب التونسي و الجزائري يعرفون بعضهم جيدا، المستوى متقارب جدا، رغم أن جودة اللاعبين الذين ينشطون خارج الجزائر و في أكبر البطولات الاوروبية أفضل بكثير.

الجزائر وتونس رغم مستوى منتخباتها الأولى الجيد لكنها فاشلة على مستوى منتخبات الشباب لماذا في رايك ؟

المشكلة في وضع إستراتيجية واضحة و قابلة للتنفيذ من قبل الاتحادات، المسؤول الأول عن تطوير لعبة كرة القدم، هذه الإستراتيجية تتعلق بكيفية إعداد اللاعبين المستمر و طويل الأمد، وضع (model de jeu) يناسب خاصيات لاعب شمال إفريقيا، تطور و إعداد الإطارات و المدربين المسؤولين عن تكوين الشبان على أسس علمية و برمجة واضحة و قابلة للتنفيذ، لا حبر على ورق.

من ترشح للفوز بالكأس الإفريقية القادمة ؟

أرى السنغال من أحسن الفرق الأفريقية حاليا، و المستقبل مضمون بعد فوز فريق تحت 20 سنة بالكأس الأفريقية الأخيرة.

كلمة أخيرة لمتابعيك ومتابعي الموقع الرياضي ماراكانا فوت ؟

سررت كثيرا بهذا الحوار مع الموقع الرياضي ماراكانا فوت، أتمنى التوفيق للشبيبة القبائل و ضمان البقاء و هو الأهم و فيه الخير لكرة القدم الجزائرية، إن شاء الله تكون لنا تجربة ثانية من بداية الموسم مع فريق من العاصمة الجزائرية، سيكون تحدي رائع و تجربة ممتازة بعد النجاح مع فريق شبيبة القبائل.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

ابق على اتصال

6,101,204FansLike
338,346FollowersFollow
1,894FollowersFollow
- Advertisement -spot_img

Latest Articles

error: Content is protected !!