6.9 C
Algiers
20 أبريل 2024
spot_img

عوامل فشل إنريكي وانفصاله مع الإتحاد الإسباني !

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا اليوم الخميس انفصاله عن مدرب “لاروخا” لويس إنريكي بعد أيام قليلة من إقصائه من مونديال قطر الجاري حاليا.

و جاء قرار الإتحاد الإسباني مرادفا لإقصاء المنتخب الإسباني على يد نظيره المغربي بركلات الجزاء (3_0) في ثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

عوامل فشل إنريكي التي أدت إلى انفصاله مع الإتحاد الإسباني:

يرى كثيرون أن القرار الذي اتخذه الطرفان صائب جدا ويساعد الإثنين معا، كون تجربة إنريكي مع “لاروخا” كان مآلها الفشل بلغة الأرقام، بعيدة عن كل آمال استرجاع هيبة منتخب إسبانيا.

الخروج من نصف نهائي يورو 2020 على يد منتخب إيطاليا بركلات الترجيح أيضا، ومن ثم الفشل في الذهاب بعيدا في مونديال قطر وتوقف مسيرة المنتخب الإسباني في دور 16 أمام المنتخب المغربي.

إبعاده لعديد الأسماء التي رآها البعض قادرة على تقديم الإضافة للمنتخب وعلى رأسها نجم باريس سان جيرمان سارجيو راموس و الحارس دي خيا و لاعب سيلتا فيغو آسباس و نجم ليفربول تياغو آلكانتارا.

و اعتبر آخرون سبب فشله الذي أدى إلى ابتعاده عن المنتخب هو اعتماده على لاعبين يعتبرون احتياطيين في نواديهم على شاكلة جوردي آلبا لاعب برشلونة، وتمسكه باللاعب سارجيو بوسكيتش في تشكيلته الأساسية.

وشكر الإتحاد الإسباني لكرة القدم المدرب لويس إنريكي على كامل مجهوداته التي قدمها طيلة تواجده على رأس “لاروخا” كما تمنى له التوفيق و السداد في مشواره المستقبلي رفقة طاقمه.

يوسف عيساوي
يوسف عيساوي
صحفي و معد تقارير و مقالات رياضية

مقالات ذات صلة

ابق على اتصال

6,096,313FansLike
337,757FollowersFollow
0FollowersFollow
1,894FollowersFollow
- Advertisement -spot_img

آخر الأخبار

error: Content is protected !!