السبت, يونيو 22, 2024
spot_img
الرئيسيةالعالمكأس العالمعوامل فشل إنريكي وانفصاله مع الإتحاد الإسباني !

عوامل فشل إنريكي وانفصاله مع الإتحاد الإسباني !

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا اليوم الخميس انفصاله عن مدرب “لاروخا” لويس إنريكي بعد أيام قليلة من إقصائه من مونديال قطر الجاري حاليا.

و جاء قرار الإتحاد الإسباني مرادفا لإقصاء المنتخب الإسباني على يد نظيره المغربي بركلات الجزاء (3_0) في ثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

عوامل فشل إنريكي التي أدت إلى انفصاله مع الإتحاد الإسباني:

يرى كثيرون أن القرار الذي اتخذه الطرفان صائب جدا ويساعد الإثنين معا، كون تجربة إنريكي مع “لاروخا” كان مآلها الفشل بلغة الأرقام، بعيدة عن كل آمال استرجاع هيبة منتخب إسبانيا.

الخروج من نصف نهائي يورو 2020 على يد منتخب إيطاليا بركلات الترجيح أيضا، ومن ثم الفشل في الذهاب بعيدا في مونديال قطر وتوقف مسيرة المنتخب الإسباني في دور 16 أمام المنتخب المغربي.

إبعاده لعديد الأسماء التي رآها البعض قادرة على تقديم الإضافة للمنتخب وعلى رأسها نجم باريس سان جيرمان سارجيو راموس و الحارس دي خيا و لاعب سيلتا فيغو آسباس و نجم ليفربول تياغو آلكانتارا.

و اعتبر آخرون سبب فشله الذي أدى إلى ابتعاده عن المنتخب هو اعتماده على لاعبين يعتبرون احتياطيين في نواديهم على شاكلة جوردي آلبا لاعب برشلونة، وتمسكه باللاعب سارجيو بوسكيتش في تشكيلته الأساسية.

وشكر الإتحاد الإسباني لكرة القدم المدرب لويس إنريكي على كامل مجهوداته التي قدمها طيلة تواجده على رأس “لاروخا” كما تمنى له التوفيق و السداد في مشواره المستقبلي رفقة طاقمه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
Google search engine
error: Content is protected !!