الأحد, يونيو 16, 2024
spot_img
الرئيسيةالدوري الإسبانيبرشلونةبرشلونة يحصل على موافقة المستثمرين لتمويل مشروع إسباي بارصا

برشلونة يحصل على موافقة المستثمرين لتمويل مشروع إسباي بارصا

أكدت صحيفة لا فانغارديا حصول نادي برشلونة على موافقة المستثمرين من أجل تمويل مشروع إسباي بارصا بمبلغ 1.5 مليار يورو، بعد عدة مفاوضات تمحورت حول التكلفة.

وسيتم بهذا الإتفاق اتباع الجدول الزمني المقدم ودون تجاوز الموعد النهائي المحدد في 31 مارس، وبالتالي قيادة التمويل من قبل بنك غولدمان ساكس الأمريكي، بالشراكة مع جيبي مورغان.

وأضاف ذات المصدر أن منح شركة البناء ليماك مبلغ 960 مليون يورو من أجل أشغال إعادة تصميم ملعب سبوتيفاي كامب نو، Spotify Camp Nou، محل إعجاب الدائنين المستقبليين ، نظرًا لقلة خبرتهم في ملاعب كرة القدم الضخمة، ما أدى إلى التأثير على تكلفة التمويل، مما أدى إلى زيادة سعر الفائدة.

وسيقسم المبلغ المستلم البالغ 1.5 مليار أورو إلى أقسام مختلفة، جزء منه سيتم به تسديد الائتمان البالغ حوالي 180 مليون يورو الذي قدمته شركة غولدمان ساكس للأعمال في Miniestadi والهدم الأخير للطبقة الثالثة من الملعب.

وحسبما ورد في ذات الصحيفة، فإن فائدة التمويل تقترب من 6٪ وأن صلاحيتها ستبقى بحد أقصى 26 عامًا، أين يصريصر بعض مسؤولي برشلونة على دمج إمكانية إعادة تمويل جزء من القرض ابتداءً من العامين الخامس والسابع، بهدف الاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة، في حال سمح السياق المالي بذلك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
Google search engine
error: Content is protected !!