الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةتقارير و مقالات خاصةميسي : الكرة الحديثة معقدة و غوارديولا علمني الكثير

ميسي : الكرة الحديثة معقدة و غوارديولا علمني الكثير

يعتقد قائد منتخب الأرجنتين ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي ليونيل ميسي، أن كرة القدم تغيرت في الوقت الحالي عما كانت عليه سابقاً.

وقال نجم الاسطوري لبرشلونة في تصريحات صحفية لشبكة ESPN الأرجنتينية:”  لقد تطورت وتغيرت كرة القدم كثيرًا الآن، تجد الفرق تلعب بـ4 لاعبين في الدفاع و4 لاعبين في الوسط، أو بـ5 مدافعين مع اغلاق كامل للمساحات مما يجعل الأمر معقد للغاية” ، وأضاف:”في السابق كان هناك مساحات أكبر بكثير ومجال أكبر للإبداع، اليوم كرة القدم أصبحت بدنيًا وتكتيكيًا أكثر”.



وتابع:” عهد بيب غوارديولا تسبب في تغيير بعض المفاهيم، حيث أن الجميع يريد أن يلعب بنفس الطريقة الآن ، قبل غوارديولا لم أهتم كثيرًا حول التكتيكات، لكن معه تعلمت الكثير، بيب هو الذي علمني الكثير عن التكتيكات والمساحات والاستحواذ والتحكم في المباراة”.

يذكر أن غوارديولا  حقق مسيرة تاريخية مع برشلونة، في الفترة بين عامي 2009 و2012، حيث قاد كتيبة من النجوم، تضم ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وتشافي وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه، للتتويج بـ14 لقبًا، بين الدوري الإسباني  ، كأس ملك إسبانيا،كأس السوبر الإسباني ،دوري أبطال أوروبا ،كأس السوبر الأوروبي،  وكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
error: Content is protected !!