الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةأوروباكأس أمم أوروباقمة نارية بين الدييكة و الشياطين

قمة نارية بين الدييكة و الشياطين

يصطدم  منتخب فرنسا بنظيره بلجيكا اليوم بداية من الساعة 17:00 على ملعب “مركور شبيل أرينا” ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024 المقام حالياً فى ألمانيا والذي يستمر حتى 14 جويلية الجاري.
 
و تأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء تحت المتوسط فى دور المجموعات ، حيث أنهى الديوك هذا الدور وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلفا لمنتخب النمسا المتصدر ، و سيدخل منتخب فرنسا مواجهة بلجيكا بقائمة بأرمادة مدججة بالنجوم، على رأسهم ثلاثي ريال مدريد كيليان مبابي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ونجم خط وسط النصر المتألق نجولو كانتي، و صمام أمان ارسنال ويليام صاليبا.


بينما من الجانب الآخر، خطف منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المفاجأة رومانيا ، ويتسلح منتخب بلجيكا اليوم بمجموعة من اللاعبيين المهاريين يتصدرهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، ودوكو دبابة مان سيتي.

و تاريخيا الغلبة تعود لمنتخب بلجيكا على حساب فرنسا، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 26، و خيّم التعادل على 19 مباراة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
error: Content is protected !!