الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةتقارير و مقالات خاصةالجولة الأولى بدون خطأ للكبار

الجولة الأولى بدون خطأ للكبار

أسُدل الستار على مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تستضيفها حاليًا  ألمانياو الى غاية 14 من شهر جويلية القادم.


و شهدت المجموعة الأولى دخول قوي لأصحاب الأرض الذين اكتسحوا منتخب اسكتلندا بخماسية مقابل هدف ليتصدروا المجموعة بفارق الأهداف على المنتخب السوسيري الذي تفوق على المجر بثلاث أهداف لهدف.

و في المجموعة الثانية ضرب إسبانيا منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة و بعث برسالة للجميع مفادها أن المتادور سينافس بقوة على التاج الاوروبي و في نفس المجموعة فاز بطل النسخة السابقة الأتزوري الإيطالي بصعوبة على المنتخب الالباني بهدفين لهدف.

في المجموعة الثالثة خرج منتخب الإنجليزي منتصرا و في  المركز الأول بعد مرور الجولة الأولى عقب فوزه الثمين على منتخب صربيا بفضل نجم ريال مدريد ” جود بيلينغهام ” مستغلا تعادل الدنمارك أمام منتخب سلوفينيا بنتيجة هدف لمثله.

في المجموعة الرابعة المنطق فرض نفسه حيث فاز وصيف كأس العالم 2022 منتخب فرنسا على نظيره النمسا بهدف يتيم ليتصدر المجموعة رفقة منتخب الطواحين الهولندية التي تفوقت بهدفين لهدف على منتخب بولندا.

المجموعة الخامسة او مجموعة المفاجأت لحد الأن شهدت أول فوز لمنتخب رومانيا بعد 24 سنة و بثلاثية نظيفة بالأداء و النتيجة على منتخب أوكرانيا بدى تعيس فوق أرضية الميدان ، فيما تذوق منتخب بلجيكا الهزيمة على يد المنتخب السلوفاكي بنتيجة هدف لصفر.

و في المجموعة الأخيرة حقق منتخب تركيا أول فوز لها في التاريخ خلال مباراة افتتاح و ذلك ضد منتخب جيورجيا بنتيجة ثلاث أهداف لهدف ، من جهة أخرى حقق البرتغال انطلاقة صعبة جدا بعد فوزه في الثواني الأخيرة على منتخب التشيك بهدفين لهدف بفضل لاعبه “كونسيساو “
و فيما يلي ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى :

المجموعة الأولى

1- ألمانيا 3 نقاط.

2- سويسرا 3 نقاط.

3- المجر 0 نقاط.

4- إسكتلندا 0 نقاط.

المجموعة الثانية

1- إسبانيا 3 نقاط.

2- إيطاليا 3 نقاط.

3- ألبانيا 0 نقاط.

4- كرواتيا 0 نقاط.

المجموعة الثالثة

1- إنجلترا 3 نقاط.

2- سلوفينيا نقطة.

3- الدنمارك نقطة.

4- صربيا 0 نقاط.

المجموعة الرابعة

1- هولندا 3 نقاط.

2- فرنسا 3 نقاط.

3- النمسا 0 نقاط.

4- بولندا 0 نقاط.

المجموعة الخامسة

1- رومانيا 3 نقاط.

2- سلوفاكيا 3 نقاط.

3- بلجيكا 0 نقاط.

4 -أوكرانيا 0 نقاط.

المجموعة السادسة

1- تركيا 3 نقاط.

2- البرتغال 3 نقاط.

3- التشيك 0 نقاط.

4- جورجيا 0 نقاط

المادة السابقة
المقالة القادمة
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
error: Content is protected !!