السبت, يونيو 22, 2024
spot_img
الرئيسيةحواراتعبد الكريم لطرش : مدرب شبيبة سكيكدة السابق

عبد الكريم لطرش : مدرب شبيبة سكيكدة السابق

في حوار خاص مع جريدة Maracana Foot  نتحدث عن أسباب تراجع مستوى الكرة السكيكدية  وكيفية النهوض بها من أجل تحقيق نتائج اجابية

️ السلام عليكم  كوتش مرحبا بك في هذا اللقاء 
▪️وعليكم السلام شكرا على الاستضافة

▪️بداية عندما نتحدث عن فريق شبيبة سكيكدة نتحدث عن فريقك السابق مارأيك في أداء الفريق هذا الموسم؟

شبيبة شكيكدة تعاني بعد سقوطها من الاول الى الدرجة الثالثة لسوء التسيير و تراكم الديون و الآن تلعب بفريق شاب و العملية الاخير للفدرالية البروتكول بين الفرق و اللاعبين و المدربين الدائمين ربما تخرج من المأزق و ان شاء الله تعود إلى مصفي الكبار.

▪️ نبقى مع المصيف القلي كذلك نجد فريق عين قشرة  CRBAK الذي هو أيضا يعاني ومستواه متدني ولم يحقق اي نتائج منذ سنوات  في رأيك ماسبب هذا التدني؟

انظري  كرة القدم في ولاية سكيكدة  بصفة عامة تعاني  لسببين اثنين السبب  المالي و  سبب سوء التسيير  و كما تعلمي و يعلم كل متابعي كرة القدم في الجزائر  يوجد خزان هائل في كل ارجاء الولاية و لكن لم يستغل بطاقة جيدة و ان شاء الله نطلب من اللاعبين القدماء و المسيرين الاكفاء الاعتناء بفئة الشباب .

▪️كيف ترى مستقبل الكرة في ولاية سكيكدة  بصفة عامة  ومستقبل شباب القل وCRBKبصفة خاصة؟

المستقبل يكمن في أن السلطات على رأس الولاية ينشؤون خلية أزمة في المجال الرياضي متكون من إطارات كفاءة و لاعبين و مدربين من الولاية يعملون على الخروج بتوصيات وقررات لكيفية النهوض بكرة القدم بالولاية ووضع الإمكانيات اللازمة لتطوير كرة القدم

▪️ما هي التوجيهات والنصائح  والإصلاحات التي وجب على رؤساء النوادي  تقديمها  لفرقهم؟

على كل رئيس يتقدم لرئاسة فريق أن يكون أولا له شهادات عليا و يملك تجربة في التسيير و يفقه في عالم كرة القدم و يجعل كل اهتماماته بالتكوين و يجلب مدربين أولا دوي أخلاق و متخرجين من المعاهد إلى جانب اللاعبين القدماء ذوي الأخلاق العالية ولهم حسن السيرة.

▪️ماهو جديد أيقونة التدريب  عبد الكريم لطرش في عالم   التدريب وكرة القدم ؟

  الجديد أني كونت أكادمية لكرة القدم تحت تسمية أكادمية لطرش عبدالكريم  للمصيف القلي و أنوي أن تكون في عدة بلديات الولاية مثل: القل أولاد عطية تمالوس وعين قشرة وأنا بصدد إكمال كل الترتيبات اللازمة.

▪️ فيما يخص تدريب النوادي هل هناك فريق أو نادي تترأسه الآن؟

لا لقد أخدت قسطا من الراحة و شغلي الشاغل هو منصب على الأكاديمية كما قلت لك سابقا .

كلمتك الختامية  Maracana Foot؟

شكرا لكم على الإستضافة   وأتمنى لكم النجاح.


مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

اقرأ أيضا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات

- Advertisment -
Google search engine
error: Content is protected !!